الجمعة، 7 مايو 2010

لكم أن تتخيلوا طفلا نشأ في بيئة يشعر بأنها تحتقره وأحيانا تشفق عليه , كان أبي وأمي كما أسلفت يحبانني ويبينان ذلك الحب أمام الجميع مما خلق نوع من الغيرة من طرف اخوتي الذكور وان كان بعضهم يكبرني بسنين عدة بل أنا في عمر بعض أبنائهم مع ذلك لم أسلم من مواقفهم ضدي وتحريضهم لوالدي علي ... أخواتي على عكسهم تماما رقيقات محبات كما هو طبع الاناث وان كان الوضع لايخلوا من بعض المواقف كانت تنتهي في وقتها ...
بدأت دراستي الابتدائية بمدارس الرياض واستمريت حتى انهيت الثانوية , كان اخوتي الذين بالمرحلة المتوسطة يرفضون أن أذهب معهم بنفس السيارة التي تقلهم بحجة انني سوف اخجلهم , فلم يكن أمام والدتي الا أن ترسلني بسيارة أخرى وبمعية ماما زينب لتطمئن أن الأمور ستكون بخير , مازلت أذكر حوادث عدة جرت لي بالمدرسة سببت لي الكثير من الاحراج واياما عديدة لاأحصيها كنت أعود للمدرسة باكيا وشاكيا ولاعنا للمدرسة وأنني من الغد لن تطأ قدماي تلك المدرسة الملعونة , ولكن أمي تخفف عني بكلمات جميلة وبأني أفضل منهم وسأكبر واغيضهم بنجاحي وتفوقي , كان مستواي الدراسي ممتاز وأتحصل على أعلى الدرجات داخل الصف حتى أن أحد المعلمين قل لي ذات مرة (( لولا شكلك لقلت انك مصري )) !!!!!
من الاشياء التي كانت تحرجني أيضا داخل المدرسة وخارجها هو لساني حيث أنني ألتغ اللسان , أنطق الراء غينا , وتلك كانت مادة تندر علي فيحصل أن يستوقفني أحدهم ويطلب مني أن أنطق بعض الكلمات التي بها حرف الراء كي يضحك ويدعوا زملائه ليضحكوا معه ..
مدرستي لا تخلوا كغيرها من مناوشات بين طلبتها ومشاجرات فيستقوي كل طالب باخوته أو أبناءعمه الا أنا اذا تشاجرت مع أحد يرفض اخوتي التدخل يأي صورة بل أني علمت فيما بعد أنهم اذا سئلوا عن صلة القرابة بيني وبينهم ينكرون اخوتي لهم وأحيانا يقولون قريب لنا من بعيد!!!! ..
كل تلك الارهاصات وغيرها خلقت في داخلي تحديا كبيرا بأن النجاح وليس سواه هو سلاحي لمواجهة هذه الأزمة ولأثبت أني لست مختلفا عنهم بل قد أبزهم جميعا .....

هناك 4 تعليقات:

  1. لم نخلق انفسنا .. ولم نختر اجسادنا ولاملامحنا ..
    لاتجعل تلك الاشياء تسيطر عليك
    كانت امي تقولي لاخوتي دائما : الرجال مخابر وليسو مناظر

    ردحذف
  2. يااااه ..
    مااصعب ان يخدش ريعان الطفوله اخوه !
    أظن انك لست بحاجة لهم الآن ..
    ثق / ان حياتك لن تتوقف عند هذا !
    فـ الغد أجمل =)

    ردحذف
  3. شكرا لمشاعركما ... ولكن فجيعتي كبيره والفقد يكاد يقتلني

    ردحذف
  4. ارغب ان أفهم المزيد
    لاأريد التعليق فقط
    لدي اسئله
    فقط\
    عيناك تقرأها
    فهل تفهمني
    ؟

    ردحذف